كيف تجذب العملاء المحتملين لعلامتك التجارية؟غير مصنفكيف تجذب العملاء المحتملين لعلامتك التجارية؟

كيف تجذب العملاء المحتملين لعلامتك التجارية؟

كيف تجذب العملاء المحتملين لعلامتك التجارية؟

تعدّ إمكانية أن تجذب العملاء المحتملين لمنتجك أو خدماتك أمرًا أساسيًا لنجاح مشروعك. لذا من المفروض قبل أن تُفكّرجديًا في احتياجاتهم ونقاط ألمهم إذ لا يحدث دومًا أن تنجح في إقناع رجلٍ أصلع بشراء مشطٍ. الأولى أن تعرف احتياجاته ومشاكله التي يبحث عن حلولٍ لها، وبدل أن تصنع منتجًا أو خدمة ثمّ تبحث لها عن عملاء، اختصر نصف المسافة وابحث عن مشاكل جمهورك واصنع لها حلولًا بخدماتك ومنتجاتك.
يبقى تحديك الأكبر في جذب انتباه جمهورك وإقناعه بأنّ منتجك أفضل من غيره. في هذا المقال ستتعلّم كيف تجذب العملاء إلى علامتك التجارية وكيف تستخدم محتواك لإقناعهم بمنتجاتك وخدماتك.

تابع القراءة معنا لتكتشف كيف تجذب المزيد من العملاء المحتملين لعلامتك التجارية!

7 طرق تجذب بها المزيد من العملاء المحتملين لعلامتك التجارية

إذا أردت جذب انتباه شخص أو استمالته إليك فأشعره بأهميته. هذا مبدأ بسيط غير أنّه سحريٌّ لجذب المزيد من لعملاء المحتملين. اجعل شخصًا ما يشعر بأهميته وسيكون من الصعب عليه بعدها أن يتجاهلك. وهذا الأمر ينطبق أيضًا في عالم التسويق. فإذا ما كانت خططك التسويقية تستهدف جذب العملاء المحتملين لشراء منتجك أو طلب خدماتك فأشعرهم بأهميتهم قبل كل شيء. حينها ينتقل من مُعجب إلى زبون وفيّ ولن يكتفي بعدها بالشراء منك فقط، بل يصبح مدافعًا عن منتجك. 

أرأيت كيف يحتدم النقاش بين مستخدمي Apple وSamsung؟ وكيف يدافع عشّاق الأيفون عن شركة أبل؟ هذا ما أقصده.

كما أنّ إحدى السمات المشتركة بين العلامات التجارية الناجحة أنّ محتواها يُشعر القارئ بأهميته. ربّما تتساءل كيف ذلك؟ هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك تطبيقها. سأذكر لك أفضلَها:

1. أظهر للعملاء المحتملين أنّهم جزء مُهمٌّ من مجموعة حصرية:

أخبرت إحدى الشركات عملاءها في رسائل البريد الإلكتروني أنهم كانوا جزءًا من 8% من العملاء الذين سيحتفظون بأرائهم للعام الجديد. بهذا يشعر العملاء المحتملون بالارتياح وأنّهم ليس مجرّد أرقام. 

2. اجعل العملاء المحتملين يشعرون بالتقدير:

يريد جميع العملاء المحتملين أن يكونوا محبوبين وسط أصدقائهم وعائلاتهم. إذا تمكنت من إيجاد طريقة لتطبيق ذلك، فسوف تكسب احترام عملائك.

3. احتفل بعملائك المحتملين في أعيادهم الخاصة ومناسباتهم الشخصية:

إنّه تكتيك شائع لا ندري لماذا يغفل الكثير عنه. وهو ناجح أيضًا لسبب وجيه هو شعور العميل المحتمل بأهميته عندك وتذكّرك له في مناسباته. ستكون خطوةً رائعةً لو حاولت تقديم خصم. أو خدمة إضافية مجانية.

وهنا يجدر بنا أن ننوّه إلى خطأ فادحٍ يرتكبه الكثيرون. لا تطلب من عملائك المحتملين الشراء منك أو تحاول بيعهم منتجًا ما بعد أن تجعلهم يشعر بأهميتهم، هذا شعور مُخادع. لقد قايضتهم شعورا بسلعةٍ وهذا ما لن يغفره لك عملاؤك إن شعروا أنّك تستغلّ مشاعرهم لصالحك.

جاء في إحدى رسائل البريد الإلكتروني: “أنت الأفضل. وهذه المنتج لك” صدقني لا أحد يريد أن يساوم أو يقارن تقديره وأهميته بمنتج مهما كان سعره. سيكتشف القارئ أنّك لا تريد سوى أن تبيع له وفي النهاية ستخسر عميلاً بعد أن ظنتتَ أنّك ستكسبه. بدلاً من ذلك، كن صادقًا وأظهر للأشخاص أنك تهتم بهم حقًا وبمساعدتهم قبل أن تطلب منهم شراء شيء ما.

4. تحسين تجربة المستخدم على موقعك الإلكتروني:

تجربة المستخدم الإيجابية على موقعك الإلكتروني ليست مهمة فقط للحفاظ على زوارك مهتمين. ولكنها أيضًا تساهم في تحسين ترتيب موقعك في نتائج البحث. تأكد من أن موقعك سريع الاستجابة، سهل التنقل. ومتوافق مع الأجهزة المحمولة. كذلك، تحسين سرعة التحميل وتقديم تجربة بحث داخلية فعالة يمكن أن يساعد في تحسين احتفاظ الزوار. وتحويلهم إلى عملاء محتملين.

5. تحسين حضورك على وسائل التواصل الاجتماعي:

وسائل التواصل الاجتماعي هي أدوات قوية للتفاعل مع جمهورك وجذب عملاء محتملين جدد. ويمكن لنشر محتوى جذاب وتفاعلي بانتظام أن يساعدك في جذب العملاء المحتملين وبناء متابعين مخلصين ويزيد من الوعي بعلامتك التجارية. استخدم إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي المستهدفة للوصول إلى جمهور أوسع واستقطاب العملاء المحتملين الذين قد يكونون مهتمين بما تقدمه.

6. إنشاء حملات تسويق عبر البريد الإلكتروني:

البريد الإلكتروني هو أداة تسويق فعّالة للتواصل مع جمهورك وتعزيز العلاقة مع العملاء المحتملين. إنشاء حملات بريد إلكتروني مستهدفة تقدم عروضًا خاصة، محتوى حصري. أو تحديثات هامة يمكن أن يشجع الاشتراكات ويحفز العملاء المحتملين على اتخاذ خطوات نحو الشراء.

7. إنشاء محتوى قيّم ومفيد:

إنتاج محتوى جذاب وقيم هو طريقة مؤكدة لجذب العملاء المحتملين. يشمل ذلك كتابة مقالات المدونة، إنشاء فيديوهات، بودكاست. ومحتوى تفاعلي يعالج مشكلات أو اهتمامات جمهورك المستهدف. عندما تقدم محتوى يلبي احتياجاتهم أو يجيب على أسئلتهم. فأنت تبني الثقة وتعزز مكانة علامتك التجارية كمصدر موثوق للمعلومات. هذا لا يساعد فقط في جذب العملاء المحتملين.

وهذا يقودنا لنقطة هامة جدًا وهي فائدة نشر المحتوى في التوقيت الصحيح. ومدى فاعلية ذلك في زيادة مبيعاتك.

اقرأ أيضًا: أساليب واستراتيجيات زيادة المبيعات لنشاطك التجاري (دليل 2024)

7 طرق تجذب بها المزيد من العملاء المحتملين لعلامتك التجارية

ما هو أفضل وقت لنشر محتواك على منصات التواصل؟

عادةً ما ينقسم المحتوى بين نوعٍ جادٍّ تعليمي وآخر ترفيهي. ولكلّ محتوى وقته الخاصّ. لذا من الحكمة أن تنشر المحتوى في أوقات مختلفة حسب ماهيته.

يعدّ وقت الصباح هو الأفضل للمحتوى التعليمي أو المحتوى ذي القيمة المضافة مثل كيفية تحسين محركات البحث. وجديد التسويق، والنصائح العملية…
ويعدّ وقت المساء أو وقت ما بعد الظهر هو الأفضل للمحتوى الترفيهي. الذي لا يتطلّب كثيرا من التفكير. مثل تخفيضات سريعة، أو صور مضحكة، أو أداة ترفيهية…

قد تتساءل معي  لماذا هذه الحيلة فعّالة للغاية؟
لنرجع خطوتين للوراء لنكتشف أنّ هناك سببان رئيسيان وراء استهلاكنا للمعلومات:

  1. للحصول على متعة فورية لإشباع فضولنا، مثل مشاهدة الدراما التلفزيونية
  2. لنتعلم شيئًا قد يساعدنا في المستقبل.

يجدر بنا أن نشير إلى أنّه مع طول ساعات العمل والإنجاز تنخفض قدرتنا على التحكّم في أنفسنا إلى أن يحين المساء، خاصة في الأيام الحارة. أو لأنّ لدينا كمية أقل من الجلوكوز في دماغنا، أو لأننا استنفدنا قوتنا ونشاطنا في وقت مبكّرٍ من اليوم. لذا فإننا نبحث في المساء عن الإشباع الفوري (محتوى ترفيهي) بدلاً من الفوائد طويلة المدى (محتوى تعليمي).
هذا الأمر يشبه أن نطلب برجرًا لذيذًا بدلًا من الوجبة الصحية التي نعلم أنّها ستكون أفضل لنا.

اقرأ أيضًا: خدمات إدارة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بالتفصيل لعام 2024

ما هو أفضل وقت لنشر محتواك على منصات التواصل؟

كيف تساعدك ماركلي في جذب المزيد من العملاء المحتملين

تقدم ماركلي استراتيجيات متعددة الأوجه لجذب المزيد من العملاء المحتملين لعلامتك التجارية. من خلال دمج تقنيات تحسين محركات البحث (SEO)، وإدارة الحملات الإعلانية المدفوعة، وتطوير محتوى مخصص وجذاب.

كما تعمل ماركلي على تعزيز ظهور علامتك التجارية في الفضاء الرقمي. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم ماركلي وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني لبناء علاقات قوية مع الجمهور وتشجيع التفاعل، مما يؤدي إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية وتحويل الزوار إلى عملاء محتملين. مع التركيز على تحليل الأداء والتحسين المستمر، تضمن ماركلي تحقيق أفضل النتائج الممكنة وتعزيز نمو علامتك التجارية في السوق الرقمي.

اقرأ أيضًا: أكثر برامج السوشيال ميديا استخداماً في الكويت وطرق الاستفادة منها

كيف تجذب العملاء المحتملين لعلامتك التجارية؟

في النهاية، نذكّر بأنّ أهمّ ما سيجذب لك المزيد من العملاء ويرفع الوعي بعلامتك التجارية هو أصالة المحتوى الذي تصنعه بدءًا من الكلمات التي تختارها وانتهاءًا بتصاميم السوشيال ميديا التي تصنع بها حضورك الرقمي، وهذا ما نبرع في صناعة في ماركلي، لا تتردّد في استثمار مجهودك واختصار وقتك لتتعامل مع الخبراء في التسويق الرقمي. نحن هنا لمساعدتك تواصل معنا عبر الواتساب هنا.

مصادر أخرى حول جذب المزيد من العملاء المحتملين:

شركة ماركلي للتسويق الرقمي، شركة كويتية تأسست سنة 2022 في مدينة الكويت وتقدم خدمات متنوعة في التسويق وصناعة المحتوى للأفراد والشركات.

تابعنا

© 2024 · Markly

0